Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

الصحة» تستقطب 45 مختصاً لإحكام الرقابة والمراجعة الداخلية

استقطبت وزارة الصحة نحو 45 خبيراً من حملة الشهادات العليا لإحكام الرقابة والمراجعة الداخلية على كافة أنشطة الوزارة سواء في المركز الرئيس أو الفروع إضافة إلى اعتماد إدارات مستقلة في الخصوص.
وأوضح مستشار وزير الصحة والمشرف العام على إدارة المتابعة والرقابة والمراجعة الداخلية سعود الرفيعة عن البدء في تفعيل تنظيم جديد للرقابة والمراجعة الداخلية في الوزارة، مبيناً خلال لقاء مع قيادات الشؤون الصحية في الطائف بحضور مدير الشؤون الصحية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله كركمان، أن اللقاء يهدف إلى التعريف بالإدارة الجديدة ومهماتها المختلفة الرامية إلى الارتقاء بالأداء من خلال مساعدة الإدارات في تطبيق الأنظمة والتعليمات بكل حرفية، حيث إن من مهمات الإدارات الجديدة ضمان حماية الوصول إلى الموارد المالية بطرق غير سليمة واكتشاف الأخطاء فور وقوعها والتأكد من سلامة العمليات المالية والتنظيم الإداري والتأكد من الاستخدام الأمثل للموارد المختلفة. وأضاف أن وزير الصحة أكد على أهمية تفعيل إدارات الرقابة والمراجعة الداخلية في كافة المديريات والمستشفيات وقطاعات الوزارة المختلفة ودعمها بما تحتاجه من الأمور لتقوم بدورها على الوجه المطلوب.
وبين أنه تم دعم الإدارة الرئيسة لإدارة المراقبة والمراجعة الداخلية في الوزارة بنحو 45 موظفا من خبراء وحملة دكتوراة وشهادات عليا وسيتم إلحاقهم والعاملين في الإدارات الفرعية بدورات متخصصة داخل وخارج المملكة من أجل تزويدهم بكافة المهارات والمعلومات المتعلقة بالرقابة الداخلية. وأشار إلى أنه تم استقطاب أحد المسؤولين من ديوان المراقبة العامة للعمل مديرا للرقابة الداخلية في وزارة الصحة في إطار حرص الوزارة على الاستفادة من المؤهلين في هذا المجال. من جانب آخر، أوضح مدير الشؤون الصحية في الطائف الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله كركمان أن الرقابة والمراجعة الداخلية عنصر مهم في الإدارة الحديثة؛ كونها تساعد صاحب الصلاحية على الأداء بشكل أفضل ومتميز، كذلك ستسهم في الحد من أية أخطاء مالية او إدارية في كافة الأقسام، مفيداً أن صحة الطائف ستبذل كافة جهودها من أجل تفعيل هذه الإدارة المستقلة في كافة أعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *