Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

تخصصي بريدة يقدم طرق علاجية حديثة

الشؤون الإعلامية ياسر الصبيحي

ضمن سعيه المستمر في تقديم الخدمات العلاجية المتكاملة وذات الجودة العالية لعموم مراجعيه من مواطنين ومقيمين استقبل مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة مؤخرا حالة مرضية لمواطنة تبلغ من العمر 16 عاماً كانت تعاني من التهاب في الصدر أدى بدورة إلي وجود أكياس صديدية بتجويف الصدر الأيمن وسماكة بالغشاء البلوري و ركود بالرئة اليمنى .

حيث قام فريق طبي متخصص بقيادة الدكتور / محمود عبد ربه استشاري ورئيس قسم جراحة الصدر بالمستشفى بمعاينة الحالة وتقييمها طبياً , حيث اقر الفريق الطبي بعد دراسة الحالة استخدام طريقة حديثة في علاج المريضة وذلك عبر حقنها بماده كيميائية ( ستر بتو كاينيز ) عن طريق أنبوب صدري تحت مخدر موضعي دون اللجوء إلي عملية جراحية وقد تكللت هذه الطريقة العلاجية بالنجاح التام ولله الحمد .

الجدير بالذكر إن كثيراً من الأطباء نصحوا المريضة بإجراء عملية جراحية بالصدر عن طريق شق الصدر الأيمن لإزالة الأكياس الصديدية وتقشير الرئة اليمنى . ولكن بتوفيق من الله سبحانه وتعالى واستخدام الطرق العلاجية الحديثة بالمستشفى تم شفاء المريضة تماماً دون اللجوء إلى التدخل الجراحي في مثل هذه الحالات المرضية .

المريضة خرجت من المستشفى بكامل صحتها وبحاله نفسية جيدة وذلك بعد إن تم تفادي عملية شق الصدر . وقد قدمت المريضة شكرها لإدارة المستشفى والفريق الطبي المعالج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *