Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

اختتام فعاليات برنامج القصيم للفحص الإشعاعي المبكر للثدي

عبير المطري/

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الحملة السادسة للبرنامج الوطني التو عوي للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي تنظمه اللجنة النسائية لأصدقاء المرضى بالقصيم بالتعاون مع المديرية العامة للشئون الصحية بالقصيم وبرعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة نوره بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة القصيم و رئيسة اللجنة النسائية بمنطقة القصيم .

وقد استهدف البرنامج خلال الحملة أكثر من اثنان وثلاثون ألف سيدة من مواطنات ومقيمات في مدن ومحافظات القصيم , حيث تضمنت الحملة أقامة ورش عمل متعددة وبرامج توعوية كثيرة في أماكن التجمعات النسائية , ومن خلال البرنامج تم اكتشاف حالات سرطانية في مراحل مبكرة وحالياً تخضع للعلاج والمتابعة , كما تميزت الحملة ولله الحمد بإشراف وإدارة كوادر طبية متميزة من العنصر النسائي السعودي .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يحضى باهتمام ودعم من وزارة الصحة ولجنة أصدقاء المرضى النسائية بالقصيم وكذلك المسئولين في المنطقة .

ويعد برنامج القصيم للفحص الإشعاعي المبكر عن سرطان الثدي الأول على مستوى المملكة العربية السعودية حيث تم تخصيص عربة طبية متنقلة مزودة بجهاز ماموجرام للمسح على الثدي وهي تعتبر العربة الوحيدة وفريدة من نوعها في الشرق الأوسط .

نرفق لكم صور من الفعاليات :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *