تخصصي بريدة يستضيف محاضرة التوعية عن الزهايمر

 03-30-1439 10:15 صباحًا
 4774 زيارات  0 تعليقات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ثامر الناصر 



استضاف مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة المحاضرة التوعوية التي نظمتها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر وذلك بعنوان ( اسألني عن الزهايمر ) في القاعة الرئيسية بالمستشفى بحضور مدير المستشفى بالإنابة الاخصائي أول خالد بن محمد العنزي حيث ألقى المحاضرة استشاري الاعصاب والمتخصص في مرض الزهايمر الدكتور أيمن السنوسي الذي قام بالتعرف على عدد من الحالات المرضية حيث حضر المحاضرة عدد من ذوي مرضى الزهايمر الذين استمعوا إلى شرح مفصل لكيفية التعامل مع مرضى الزهايمر والخطوات الصحيحة للتعامل معهم . حيث أثبتت الدراسات أنه يوجد هناك 50 ألف مصاب في المملكة خلال السنوات الماضية ويتضاعف أعداد المصابين كل خمس سنوات . والتي جعلت هذا المرض هاجسا للعديد من المجتمعات .
كما أكد الدكتور السنوسي أن مريض الزهايمر يمر بثلاث مراحل مبتدئة ومتوسطة ومتقدمة ولا يوجد هناك علاج للمرض ولكن هناك علاجات تستخدم في مباعدة مراحل المرض لدى المريض وأن النسبة العظمى تصيب من هم في سن فوق 80 سنة .
من جانبه قدم مدير المستشفى بالإنابة شكره للجمعية السعودية للزهايمر وللدكتور السنوسي بالتحديد على هذه المحاضرة العلمية التوعوية القيمة والتي تعتبر من المشاركات المجتمعية التي تقدم فيها المعلومة الصحية والتوعية لذوي المصابين بالمرض والتي تشرفنا باستضافتها بالمستشفى ونتمنى أن تحقق النتائج المرجوة

image

image

image

image

image

image



Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.